fbpx
Connect with us

مجتمع

تفاصيل جديدة حول خبر التلميذات المغمى عليهن بالدار البيضاء

أثار فيديو تلميذات مغمى عليهن في حالة هستيرية يصرخن بأعلى صوت، داخل مدرسة خاصة في الدار البيضاء جدلا واسعا حيث تم تداول تسجيل صوتي على تطبيق “الواتساب”، جاء فيه أنهن تناولن حبوب مهلوسة جديدة.

وأكد المدير الاقليمي بوزارة التربية الوطنية الفداء-درب السلطان في تصريحاته الإعلامية صباح اليوم الأربعاء، أن طبيبة قامت بفحص التلميذات وأكدت التحاليل الطبية عدم تعاطيهن لأي مخدر كما نفى الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتحدث عن الشعوذة.

أكمل القراءة

مجتمع

تهنئة إلى عائلتي لكماسي ورماق بمناسبة مولودتهم تسنيم

إزداد فراش السيد عثمان لكماسي وزوجته المصون السيدة سناء رماق مولودة بهية الطلعة إختار لها من الأسماء تسنيم.

وبهاته المناسبة السعيدة نتقدم بأحر التهاني إلى عائلة لكماسي وعائلة رماق داعين الله أن يرزق المولودة الجديدة بموفور الصحة والعافية.

أكمل القراءة

مجتمع

تسجيل 2663 حالة إصابة جديدة مؤكدة بكورونا حصيلة ثقيلة في الوفيات بـ 30 وفاة

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 2663 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 2663 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 131 ألفا و 228 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ مليونين 557 ألفا و 902 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت 30 حالة وفاة جديدة، ليصل عدد “ضحايا كورونا” إلى  2293 حالة.

وتم التأكد من 2643 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 108.687.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

أكمل القراءة

سياسة

رئيسة مجلس أزيلال تعفي ملاك الأراضي غير المبنية من الضريبة وتحرم الجماعة من مليون درهم

أياما قليلة على انعقاد الدورة العادية، تفجر خلاف بين أعضاء المجلس الجماعي لأزيلال حول إعفاء بعض الملزمين من أداء الضريبة على الأراضي غير المبنية ما حرم على الجماعة مداخيل

أياما قليلة على انعقاد الدورة العادية، تفجر خلاف بين أعضاء المجلس الجماعي لأزيلال حول إعفاء بعض الملزمين من أداء الضريبة على الأراضي غير المبنية ما حرم على الجماعة مداخيل جبائية هامة.

ووفق مراسلة تتوفر عليها قناة شوف تيفي، وجه أعضاء من المجلس الجماعي لأزيللال مراسلة لرئيسة المجلس عائشة آيت حدو تحمل توقيع نواب لها، يُسائلونها حول إعفاء بعض الملزمين بأداء الضريبة من الضريبة على الأراضي غير المبنية، والمتعلقة حسب المراسلة بالشواعد الإدارية للإعفاء رقم 91 المتعلقة بالعقار ذي المساحة 37335 متر مربع بتاريخ 27 مارس 2020.

كما شمل الإعفاء كذلك الشهادة الإدارية رقم 92 وتخص العقار ذي المساحة 10929 مربع والمسلمة بتاريخ 27 مارس 2020، ما “فوت على الجماعة مداخيل مالية مهمة تقدر بحوالي مليون درهم مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول هذا القرار الإنفرادي” المتخذ ” من لدن رئيسة المجلس وفق نص المراسلة.

وأشارت المراسلة إلى أن جماعة أزيلال لم يسبق لها أن “قامت بإعفاء أي ملزم بأداء هذه الضريبة، بل أكثر من ذلك أن مصالح الجماعة قامت باستخلاص هذه الضريبة مؤخرا على الأراضي المقتناة من طرق الجماعة والمخصصة  للمنطقة ذات الأنشطة الاقتصادية رغم مطالبة مالكي هذه العقارات بإعفائهم”.

وطالب المنتخبون وفق المراسلة بتوضيحات من الرئيسة عائشة آيت حدو حول هذا القرار الذي حرم الجماعة من مداخيل مالية مهمة، و “والمجانب لقوانين الجماعات المحلية”.

هذا وتتوجه الأنظار الثلاثاء المقبل 6 أكتوبر إلى أزيلال، حيث ستشهد الدورة العادية للمجلس الجماعي نقاشا ساخنا، حول المنح الممنوحة للجمعيات الرياضية والتي تم توزيعها خارج  الضوابط والمساطر المعمول بها في هذه الحالات.

أكمل القراءة

مقالات شائعة